9 foot epoxy surfboard برجولة مرجيحة جلسة مزدوجة للطعام
مرجيحة برجولة

برجولة مرجيحة جلسة مزدوجة للطعام

برجولة مرجيحة جلسة مزدوجة للطعام

برجولة مرجيحة جلسة مزدوجة للطعام

مرجيحة الجلوس فى الهواء و تناول الطعام تصميم فريد يسمح بالجلوس .و تناول الطعام فى الحديقة او فى الروف مصنوعة من أفضل الخامات . توفير حركة منزلقة مريحة للجلوس والتحدث مع الأصدقاء والعائلات في الهواء الطلق. مع وجود طاولة طعام تسمح بتناول وجبات الطعام في الهواء الطلق. يوفر الجزء العلوي الظل من أشعة الشمس الضارة حتى تتمكن من الاستمتاع بها طوال اليوم!

الدهانات بافضل الخامات المتوفرة ايبوكسي

التركيب والتوصيل فى خلال شهر من تاريخ التعاقد

للإتصال و الإستفسار : 01027599331 – 01022754480

تعريف المرجيحة

الأرجوحة (ج أراجيح) – في العامية المصرية المرجيحة (ج مراجيح) – ويقال أيضاً المرجوحة وغير ذلك. هي لعبة يعشقها معظم الأطفال في جميع أنحاء العالم واللعبة ببساطة تكون بالجلوس على كرسي من جلد أو خشب أو مطاط أو بلاستيك معلق من طرفيه بحبلين. يتأرجح بحرية ذهاباً وإياباً . يُدفع الطفل الجالس على الكرسي بقوة في الهواء فيشعر ببهجة .وفرح كبيرين حيث يخيل له أنه يطير في السماء وهو يرى منظر الأشياء. كأنها تصعد وتهبط أمامه فتجعله يحلق بعيدا بأحلامه البسيطة. وللأرجوحة أصل من أسطورة رومانية تقول: أن المعبود الروماني (باكشيس) “إله الخمر والنبيذ” غضب في إحدى سنوات الجدب على مزارعي العنب (الكرم) بسبب تقصيرهم لإنتاج العنب في ذلك العام وأمرهم بأن يقوموا بألعاب بهلوانية صعبة تعرض حياتهم للخطر .

وبهذه الطريقة يكفرون عن ذنوبهم ومن ثم يرضى عن من يشاء منهم ويرزقهم بالمحصول الوفير مرة أخرى . وكان من ضمن تلك الألعاب لعبة عبارة عن التأرجح الفردي أو الجماعي مع الحركات البهلوانية على حبل معلق بين شجرتين عاليتين. وبعد ذلك اتخذت الأرجوحة رمزاً روحانيا ودينياً مقدسا يعمل في الأعياد والمناسبات ولا يقوم بها إلا أناس ذووا خبرة عالية ومراس شديد. ثم انتشرت اللعبة في جميع أوروبا في عروض السيرك المثيرة. أما اليوم فقد ذاع صيتها بين الناس والأطفال خصوصا فلا تكاد تخلو منها الحدائق العامة والملاهي والبيوت، وحتى رياض الأطفال والمدارس، بل حتى في محطات القطار في بعض البلدان . وذلك للهو واللعب والمرح وتمضية الوقت مع الأصدقاء والأحباب في جميع المناسبات.

شاهد أيضا

منشورات ذات الصلة

اترك رد

Call Now Buttonاتصل الان
%d مدونون معجبون بهذه: