(epoxy-ocimene برجولات خشبية – تعريشة – Wooden Pergolas كل ما تود معرفتة
برجولات خشبية - تعريشة - Wooden Pergolas كل ما تود معرفتة

برجولات خشبية – تعريشة – Wooden Pergolas كل ما تود معرفتة

برجولات خشبية – تعريشة – Wooden Pergolas كل ما تود معرفتة

برجولات خشبية – تعريشة – Wooden Pergolas كل ما تود معرفتة

برجولات خشبية – WoodenPergolas او العريشة عبارة عن حديقة خارجية تشكل ممرًا مظللًا أو ممرًا أو منطقة جلوس من أعمدة أو أعمدة عمودية تدعم عادةً عوارض متقاطعة وشبكة متينة مفتوحة ، وغالبًا ما يتم تدريب الكروم الخشبية عليها. أصل الكلمة هو العريشة اللاتينية المتأخرة ، في إشارة إلى إفريز بارز. كنوع من شرفة المراقبة ، قد يكون أيضًا امتدادًا لمبنى أو يعمل كحماية لشرفة مفتوحة أو رابط بين الأجنحة. وهي تختلف عن الأنفاق الخضراء ، حيث يعتبر النفق الأخضر نوعًا من الطرق تحت مظلة من الأشجار.

برجولات خشبية - تعريشة - Wooden Pergolas كل ما تود معرفتة

أحيانًا يتم الخلط بين العريشة والتعريشات (العرش في اللغة الإنجليزية الأمريكية) ، وغالبًا ما يتم استخدام المصطلحات بالتبادل. يُنظر إلى الشجرة عمومًا على أنها مقعد خشبي بسقف ، وعادة ما تكون محاطة بألواح شبكية تشكل إطارًا لنباتات التسلق. من ناحية أخرى ، فإن العريشة عبارة عن هيكل أكبر وأكثر انفتاحًا ولا تتضمن عادةً مقاعد متكاملة.

الميزات والأنواع

العريشة عبارة عن ميزة حديقة تشكل ممرًا مظللًا أو ممرًا أو منطقة جلوس من أعمدة أو أعمدة عمودية تدعم عادةً العوارض المتقاطعة وشبكة مفتوحة قوية ، وغالبًا ما يتم تدريب الكروم الخشبية عليها. كنوع من شرفة المراقبة ، قد يكون أيضًا امتدادًا لمبنى أو يعمل كحماية لشرفة مفتوحة أو رابط بين الأجنحة.

قد تربط البرجولات الأجنحة أو تمتد من باب المبنى إلى ميزة الحديقة المفتوحة مثل الشرفة أو المسبح المعزول. توفر البرجولات القائمة بذاتها ، غير المرتبطة بمنزل أو أي هيكل آخر ، منطقة جلوس تسمح بالنسيم والشمس الخفيفة ، ولكنها توفر الحماية من وهج أشعة الشمس المباشرة. كما تمنح البرجولات نباتات التسلق هيكلًا يمكن أن تنمو عليه.

الأنفاق الخضراء

البرجولات هي سمات معمارية دائمة أكثر من الأنفاق الخضراء لحدائق أواخر العصور الوسطى وأوائل عصر النهضة ، والتي غالبًا ما تكونت من براعم نابضة – يمكن استبدالها بسهولة من براعم الصفصاف أو البندق – مرتبطة معًا عند الرؤوس لتشكيل سلسلة من الأقواس ، ثم نسجها بشكل فضفاض. شرائح طويلة نمت عليها المتسلقون ، لعمل ممر بارد ومظلل وجاف بدرجة معتدلة في الحمام. في فيلا Medici ، La Petraia ، تعطي الأجزاء المنحنية الداخلية والخارجية لمثل هذه الممرات الخضراء ، أسلاف البرجولات ، هيكلًا للنمط ، والذي يمكن رؤيته من الشرفة الطويلة فوقه.

البرجولات الحديثة

تعتبر مواد تصميم العريشة الحديثة ، بما في ذلك الخشب والفينيل والألياف الزجاجية والألمنيوم والبولي فينيل كلوريد (CPVC) بدلاً من الأعمدة الحجرية أو الحجرية ، ميسورة التكلفة وتتزايد شعبيتها. تُصنع البرجولات الخشبية إما من خشب مقاوم للطقس ، مثل الخشب الأحمر الأحمر (Thuja plicata) أو ، سابقًا ، من الخشب الأحمر الساحلي (Sequoia sempervirens) ، مطلية أو ملطخة ، أو تستخدم الخشب المعالج بمواد حافظة للاستخدام الخارجي. للحصول على بديل قليل الصيانة ، يمكن استخدام الخشب والفينيل والألياف الزجاجية والألمنيوم و CPVC. لا تتطلب هذه المواد طلاءًا سنويًا أو تلطيخًا مثل العريشة الخشبية ويمكن أن يجعلها تصنيعها أقوى وأطول عمراً من العريشة الخشبية.

شاهد أيضا

منشورات ذات الصلة

اترك رد

Call Now Buttonاتصل الان
%d مدونون معجبون بهذه: